القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 مواقع طبية للحصول على معلومات طبية موثوقة لأي باحث

نتحدث اليوم في موقع عنوان طبي عن مواقع طبية رسمية وعن مجلات ومنظمات طبية عالمية للبحث عن أمور متعلق بالعلوم الطبية المختلفة وذلك لأن المصدر في بعض الأحيان أهم من المعلومة ... كان لابد من ذكر أهم المصادر العلمية الموثوقة في المجال الطبي :

أولًا _ المواقع الطبية الرسمية :

1_ موقع Medscape

بدأ عام 1994 ويعتبر من أهم المصادر للحصول على المعلومات الطبية الرصينة ، والكثير من الأطباء التدريسيين يعتمدون عليه في عمل محاضراتهم .
- رابط الموقع انقر هنا

2_ موقع WebMD

معتمد من قبل الكثير من الجامعات حول العالم ، وحاصل على رخصة علمية من جامعة هارفرد الأمريكية ، وهو يعتبر من المواقع التي تحتوي على معلومات علمية للأطباء ونصائح صحية لغير الأطباء .

- رابط الموقع انقر هنا

3_ موقع Drugs

يعتبر الملاذ الأول والأخير لكل من يريد معرفة أي شيء عن أي دواء ، فهو يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة جدًا تضم جميع أسماء الأدوية التجارية والعلمية من كل أنحاء العالم ، ويوجد شرح تفصيلي عن كل دواء .

- رابط الموقع انقر هنا
4_ موقع UpToDate ..

يعتبر مصدر أساسي لاكتساب المعرفة الطبية في مختلف التخصصات بالإضافة إلى أن جميع المعلومات المتاحة على هذا الموقع تكون مبنية على الأدلة ومحدثة دائما ً.
- رابط الموقع انقر هنا

5_ موقع Whfoods

يحتوي على معلومات عن التغذية والمجال الصحي ، وهو من انشاء فريق طبي متخصص في مجال التغذية ويمكن الإعتماد عليه كمصدر موثوق .
- رابط الموقع انقر هنا

قد ترغب بالطلاع على : أفضل 10 مواقع طبية موثوقة
ثانيًا : مؤسسات طبية :

1_ منظمة الصحة العالمية WHO هي المصدر الرئيسي لكل أنواع التشريعات الطبية والصحية على مستوى العالم ، وهي أكثر المؤسسات مصداقة وتعتمد على كادر ضخم من الأطباء في جميع أنحاء العالم .
- رابط المنظمة انقر هنا

3_ مؤسسة مايو للتعليم الطبي والبحوث MFMER وتعتبر المؤسسة الصحية الأولى في أمريكا في السنوات الثلاثة الأخيرة ، وتضم المؤسسة عدة مستشفيات بالإضافة إلى مركز بحوث ومراكز تدريبية ومعاهد وكلية طبية .
 رابط المؤسسة انقر هنا

4_ مركز الوقاية والسيطرة على الامراض CDC هو مركز بحوث يهدف إلى الكشف المبكر للأمراض المنتشرة ومن ثم إيجاد الطرق السريعة للسيطرة عليها وهو تابع للحكومة الأمريكية .
 رابط المركز انقر هنا

5_ منظمة الكوكران Cochrane وهي أعلى جهة للمصادقة على البحوث الطبية ، وتحتوي على أكبر مكتبة للبحوث الطبية في العالم ، وهي منظمة مستقلة مقرها بريطانيا وحاصلة على ترخيص من منظمة الصحة العالمية .
- رابط المنظمة انقر هنا

6_ شركة Alltrials وهي إحدى شركاء منظمة الكوكران وتحتوي على آلاف البحوث والتجارب الطبية ، وتعتبر من أفضل الشركات في مجال البحوث الطبية .
- رابط الشركة انقر هنا

7_ المؤسسة البريطانية لصحة الأسنان British Dental Health Foundation وهي المصدر الرئيسي للكثير من أطباء الأسنان وطلاب طب الأسنان حول العالم ، وتحتوي على مقالات تثقيفية حول الأسنان .
- رابط المؤسسة انقر هنا

8 _ منظمة القلب الامريكية AHA وهي المصدر الاعلى للحصول على المعلومات المتعلقة بالقلب وأمراضه وعلاجاته ، وفيها مقالات منوعة ، وبحوث ، وانجازات عالمية في مجال القلب .
- رابط المنظمة انقر هنا
9_ جمعية السرطان الأمريكية American Cancer Society لكل من يرغب في الحصول على المعلومات الحديثة في مجال الأورام السرطانية عليه زيارة الموقع الرسمي للجمعية .
- رابط الجمعية انقر هنا

ثالثًا : المجلات الطبية العالمية :

1_ مجلة NIH التابعة لوزارة الصحة الامريكية ، وتحتوي على كمية هائلة من المقالات الطبية المنوعة والمفيدة لطلاب الطب ولبقية الناس من غير المتخصصين بالطب .
- رابط المجلة انقر هنا

2 _ مجلة BioMed Central التابعة لمركز البحوث المعروف بنفس الاسم ، وتحتوي على كمية كبيرة من البحوث ، ولديها موقع يعد من أفضل المواقع الإلكترونية للحصول على البحوث حول العالم .
- رابط المجلة انقر هنا

3 _ مجلة BMJ تحتوي على الكثير من المواضيع الطبية والدراسات الحديثة التي تعتمد على الطب المبني على الدليل ، وتعد مصدر مهم للكثير من الأطباء حول العالم .
- رابط المجلة انقر هنا

4_ مجلة NEJM البريطانية ، والتي تحتوي على الكثير من المواضيع الطبية المتنوعة ، وهي مجلة تابعة لمجموعة NEJMgroup الحاصلة على تراخيص عالمية في مجال الطب والصحة .
 رابط المجلة انقر هنا
د . مصطفى مومني
إلى هنا نصل إلى ختام موضوعنا حول أفضل 6 مواقع طبية مع أفضل 9 مؤسسات طبية عالمية للحصول على معلومات طبية مخصصة لأي بحث في هذا المجال
هل اعجبك الموضوع :
محتويات المقال