القائمة الرئيسية

الصفحات

أغذية لبشرة ناعمة وصحية

 أغذية لبشرة ناعمة وصحية.

 

ماذا تفضل _
 هل تريد أن تجعل بشرتك تبدو في أفضل حالاتها؟تحقق من ما هو موجود في طبقك ، بالإضافة إلى العادات الذكية مثل ارتداء واقي الشمس كل يوم .بعض الأطعمة مليئة بالأشياء الجيدة للبشرة المتوهجة ، من محاربة الجذور الحرة إلى تنعيم الخطوط الدقيقة .ليست هناك حاجة لأن تصبح مهووسًا بـ " طعام خارق" معين أو مكون غريب .تحتوي متاجر البقالة العادية على مجموعة متنوعة من الخيارات.ما يهم أكثر هو نمط الأكل العام الخاص بك .باختصار ، يجب على معظم الناس تناول المزيد من الفواكه والخضروات ، وتقليل استهلاك السكر والملح ، وتفضيل الأطعمة الكاملة على الأطعمة المصنعة .

 بذور الكتان

فوائد بذور الكتان
تحتوي هذه البذور البنية الصغيرة على نسبة عالية من حمض ألفا لينولينيك وهو حمض دهني أوميغا 3 مشتق من النباتات.
 أحماض أوميغا 3 الدهنية مفيدة لصحتك لأنها يمكن أن تقلل الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية والتدخين والتلوث .  يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل التجاعيد وتحسين البشرة الجافة.
يُعرف زيت بذور الكتان ، المصنوع من بذور الكتان المضغوطة ، بقدرته على جعل البشرة أكثر نعومة وأقل تقشرًا .وهناك أيضا،بذور الشيا وبذور اليقطين والسلمون وتونة الباكورة والسردين غنية أيضًا بدهون أوميغا 3 . 

كيوي

فوائد الكيوي
هل تعلم أن الكيوي يحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال؟

 الكيوي مفيد لصحة الجلد لأن فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في القضاء على الجذور الحرة في الخلايا. وفقًا لبعض الدراسات ، قد يحمي فيتامين سي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، ويساعد في إنتاج الكولاجين ، ويحافظ على ترطيب البشرة. 

تناول الكيوي عندما ينضج تمامًا لاحتوائه على معظم مضادات الأكسدة. كما أن الكشمش الأسود والتوت والحمضيات والجوافة والفلفل الأحمر والبقدونس والفراولة والبروكلي غنية أيضًا بفيتامين سي.

أفوكادو
فوائد أفوكادو

يحتوي الأفوكادوعلى لوتين وزياكسانثين ، والتي تشير الأبحاث الأولية إلى أنها قد تساعد في تحسين لون البشرة. يحتوي الأفوكادو أيضًا على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ، والتي ، مثل الدهون والزيوت الأخرى ، تساعد في امتصاص بعض الفيتامينات مثل A و D و E و K.

سبانخ

فوائد سبانج


حقًا ، أي لون أخضر داكن هو قوة غذائية شاملة. ستحصل على أبجدية افتراضية من الفيتامينات منها ، بما في ذلك العديد من مضادات الأكسدة التي تعتبر صديقة للبشرة.
 تظهر بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون حصتين إلى ثلاثة حصص أسبوعياً، من الخضر الورقية الداكنة هم أقل عرضة للإصابة بالسرطان.

الزبادي

فوائد الزبادي

الزبادي ليس فقط مليئًا بالبروتين ، مما يجعله وجبة خفيفة ممتلئة ، بل إنه محمل أيضًا بالبروبيوتيك
البروبيوتيك هي بكتيريا حية وصديقة تساعد في مكافحة الالتهابات ، بما في ذلك الالتهاب الذي يؤدي إلى تفاقم حالات الجلد مثل حب الشباب والتهاب الجلد والصدفية. يمكن أن تساعد البروبيوتيك في استرخاء الجلد وزيادة ترطيبه أيضًا. 

شاي أخضر

فوائد شاي أخضر
للحصول على بشرة أكثر نعومة ، جرب استبدال فنجان من القهوة بورق الشاي . الشاي مليء بالبوليفينول ، وهو نوع من مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق الشاي. تساعد مادة البوليفينول على تقليل كمية الدهن (الزيت) التي يصنعها جسمك ، وتظهر بعض الأدلة أن هذا يجعل أوراق الشاي خيارًا صادقًا لعلاج حب الشباب. يحتوي الشاي أيضًا على مركبات الفلافونويد ، التي تساعد في إصلاح الحمض النووي ، وقد ثبت أنها تساعد في تقليل الخطوط الدقيقة. أظهرت إحدى الدراسات أنك ستحصل على مركبات الفلافونويد الأولى من أوراق الشاي إذا قمت بنقعها في الماء البارد لفترة طويلة.

الماء

فوائد الماء

الماء هو وسيلة بسيطة لمنح بشرتك توهجًا صحيًا ، خاصة إذا كنت عرضة لجفاف الجلد. ستكون قد سمعت أنك تريد 8 أكواب كل يوم ، ولكن لا توجد نصيحة محددة بشأن الكمية التي يجب أن تشربها. ستحصل على بعض الماء من الطعام. يحتوي البطيخ والخيار والكرفس على نسبة عالية من الماء.

زيت الزيتون

زيت الزيتون للبشرة
عندما يكون جزءًا من نظام غذائي يومي ، يُفهم أن الزيت النباتي يساعد في كبح الالتهاب. قد يكون هذا بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في الزيت النباتي ، والتي تتم دراسة عدد منها لاستخدامها في المنتجات للحد من الأكزيما والصدفية. من بين 200 نوع من المركبات الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي في الزيوت النباتية ، تسمى معظم أنواع مضادات الأكسدة في الزيت الفينولات.

الأسماك

فوائد السمك
قد يكون الإنزيم المساعد Q10 ، أو CoQ10 ، مادة شبيهة بالفيتامينات توجد بشكل طبيعي في جسمك. يساعد  في نمو الخلايا ويحارب الجذور الحرة التي تتلف الجلد. أظهرت إحدى الدراسات الصغيرة أن مكملات CoQ10 ساعدت في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالإضافة إلى تنعيم نسيج الجلد بشكل عام. ولكن بدءًا من منتصف الثلاثينيات من العمر ، تبدأ مستويات CoQ10 في الانخفاض. يمكن أن يؤدي سوء التغذية والتوتر أيضًا إلى خفض مستويات CoQ10. لكنك ستجد الكثير من CoQ10 في أسماك المياه الباردة مثل الرنجة والسلمون والتونة.

الجزر

فوائد الجزر
تعتبر هذه الخضروات خيارًا جيدًا للوجبات الخفيفة ، حيث تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين ، والتي تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة. بيتا كاروتين هو ما يعطي النباتات لونها البرتقالي ويوجد في الفواكه والخضروات الأخرى مثل المشمش والشمام والمانجو والبابايا واليقطين والبطاطا الحلوة.
يعتبر الجزر أيض  مصدرًا صادقًا للمغنيسيوم الذي يريح الأعصاب والعضلات. عدم الحصول على ما يكفي من المغنيسيوم يمكن أن يسبب قلة النوم ، والحصول على قسط كافٍ من النوم هو بعض الأشياء التي تكون مفيدة دائمًا لبشرتك!

المكسرات

ماهي أفضل أنواع المكسرات
الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من التوكوفيرول - مثل اللوز والفول السوداني والبندق - مفيدة لمواجهة عدد من الطرق يشيخ بها جلدنا. تقوم مضادات الأكسدة بذلك عن طريق المساعدة في وقف تدمير الكولاجين المطلوب لدعم البشرة. مضادات الأكسدة هي أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب تلف الخلايا الذي تسببه الجذور الحرة.

إليك بعض النصائح أيضا:

أفضل نصائح لصحة جيدة


تساعد التغذية الجيدة على التأكد من الجسم من الداخل إلى الخارج. ولكن هناك ما هو أكثر للحصول على بشرة رائعة أكثر مما تأكله. تأكد من حصولك أيضًا على نوم كامل ليلاً ، وارتداء واقي من الشمس، وابق نشطًا بدنيًا ، وتحكم في التوتر ، ولا تدخن. 
ستجعل عادات نمط الحياة الصحية هذه بشرتك متوهجة وتحافظ عليها. وإذا كنت قد أصبت بحالة جلدية محددة أو لديك مخاوف ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال